إعداد غرفة الخادم

إعداد غرفة الخادم

يعد إعداد غرفة الخادم مهمة بالغة الأهمية. يتم تنفيذ هذا العمل من قبل شركة هيزارسو. غرفة الخادم هي غرفة للتخزين، الصيانة و الإدارة الخوادم و المعداتها. هذه الغرفة هي جزء من مركز البيانات تشمل العديد من الخوادم مع العوامل المختلفة. قد يشتمل مركز البيانات على عدة غرف للخوادم، التی كل واحد منهم يستخدم للبرامج والخدمات الفردية.

تصميم و تشغيل غرفة خادم أمر معقد ولها متطلباتها الخاصة لمزود الطاقة، و تكييف الهواء، وأنظمة إنذار الحريق وغيرها. يجب تصميم غرفة الخادم بشكل متكامل مع بقية مكتبك لأقصى قدر من الفعالية. نهجنا الشامل لمشاريعك التجارية يستند على هذا الهدف. من خلال الاستفادة من جميع الخبرات المطلوبة تشمل IT، المهنيين الهندسة والتصميم، كفريق وحدة و من البداية إلى النهاية.

اتاق سرور

 

والنتيجة هي غرفة خادم تعمل بكفاءة و توفر احتياجاتك بميزات مرنة وموثوقة وقابلة للصيانة في المكتبک. إنشاء غرفة الخادم هو الاستثمار كبيرة و معقدة. لضمان عودة هذا الاستثمار، من المهم أن جميع المعدات غرفة الخادم تعمل بشكل صحيح. ما يسميه معظم الناس بغرفة خادم أو مركز بيانات هو في الواقع غرفة محورية (hub room). مع عدد قليل من خزائن الشبكة تشمل الخادم وجهاز التوجيه أن أكثر يوزع بيانات الخادم البعيد (remote server).

في اللغة الفنية، مركز البيانات هی الغرفة التي تشمل عدد كبير من خزائن الشبكة أو مركز مع عدة غرف للمعدات. ما نسميه غرفة الخادم هی مركز بيانات صغير التي تستخدم في جميع الشركات والمكاتب والشركات المتوسطة تقريبا و تشمل متوسط عدد من خزائن الشبكة والأجهزة والمعدات.

إنشاء غرفة الخادم و مركز البيانات هي واحدة من الخدمات التي تقدمها هيزارسو. بفضل الخبرة المكتسبة في مشاريع مختلفة و مهارات على تصميم غرفة الخادم مع معيار TIA-942 و تنفيذه على مدى السنوات الماضية، على استعداد لتقديم خدمات مركز البيانات.

التنفيذ غرفة الخادم

التنفيذ غرفة الخادم

التنفيذ غرفة الخادم تشمل الخطوات التي يتم تنفيذها خطوة بخطوة مع المعايير الموضوعة. عدم اتباع المعايير لغرفة الخادم تسبب لك اختلال. لذلك، نحن نستخدم الموظفين الكفاءة والخبرة لتنفيذ غرفة الخادم. تشمل تنفيذ غرفة الخادم أجزاء مختلفة.

التنفيذ أرضية مرتفعة

واحدة من العوامل في إعداد غرفة الخادم هِی إعداد أرضية. واحدة من أساسيات في بناء أرضية مرتفعة (raised floor)، هي المسافة من السطح و أسباب لهذا تشمل:

  • منع المعدات من التبلل عندما کسر الأنابيب في الأرض
  • استخدام الفضاء بين الأرض وأرضية مرتفعة للكابلات
  • منع الشحنة الكهربائية

کف کاذب

هذه الحالات المذكورة، هي في غاية الأهمية و تشمل كل واحد منها على تهديدات خطيرة لمعدات غرفة الخادم. البلل الأرض تسبب المعدات البلل و الدمار وسوف تسبب في نهاية المطاف خسائر مالية وإذا لم تتبع المتطلبات ، فستفقد المعلومات. الكابلات على أرضية هي واحدة من الطرق منطقية التی مع تحسين إدارة الكابلات ، يوفر رؤية مقبولة، كما أن لديها إمكانية لسهولة رسم الخرائط و العثورعلى أخطاء الكابل مع مرور الوقت.

في الحالة الطبيعية ، هناك الكهرباء الساكنة في الجو، أن يتحول إلى كهرباء عن طريق المشي وغيرها، هذا يعطل النظام. لهذا السبب نظام التأريض أمر ضروري.

سقف کاذب جهت تجهیز اتاق سرور

سقف مستعار لغرفة الخادم

استخدام سقف مستعار إلزامية لأن السقف مصنوع من الحديد و الجص و غيرها، و يضع المعدات في خطر. نظرا لوجود عدد كبير من الكابلات، يمكن استخدامه للكابلات.

الجدار مستعار لغرفة الخادم

الجدار مستعار لغرفة الخادم

وجود الجدار مستعار ضروري جدا و لها دور كبير في إعداد غرفة لمنع الحريق أو العزل النار. عادة ما تكون المساحة بين الجدارالرئيسي و الجدار مستعار مملوءة بالألياف الزجاجية و الصوف الحجري، والذي يعتبر بمثابة عزل حراري قوي في البناء و كما يتم تثبيت معدات التبريد والتدفئة والتهوية وإطفاء الحرائق. إبقاء الغرفة في التهوية جيدة و درجة حرارة قياسية هي قضية مهمة التي يجب مراعاتها. للحفاظ سلامة المعلومات عليك أن تتجنب الاحترار الفضاء و إتلاف المكونات الإلكترونية.

اتاق سرور

غرفة الخادم هي الجزء الرئيسي في شركة و يجب فحص والاحتفاظ بها باستمرار، من قبل متخصص. الحفاظ على سلامة البيانات، الإدارة الدخول والخروج وغيرها من النقاط الأساسية ضرورية لغرفة الخادم. غرفة الخادم أيضا تحتاج الكابلات، و حامل الكابلات، والأسلاك وغيرها.

خطوات أخرى لإعداد غرفة الخادم:

  • كابلات كهربائية للبناء وغرفة الخادم
  • تشغيل نظام التبريد
  • تشغيل إنذار الحريق و نظام إطفاء الحريق
  • كابلات الشبكة وتركيب المعدات
  • تقدير و تسمية عقد الشبكة
  • تقديرعدد راك الشبكات المطلوبة و إعداد راك الشبكات
  • تقدير قوة الأمبير المطلوبة
  • الحوسبة و شراء و إعداد UPS المطلوبة
  • تقدير وشراء وإعداد المولد المطلوب
  • تشغيل غرفة المراقبة و Access Control
  • الدعم مركز البيانات والمعدات وغيرها

المستندات للمعدات

واحدة من أهم القضايا في إعداد غرفة الخادم هي إنشاء خريطة و وثيقة لجميع معدات و أجهزة الغرفة. يجب توفير خرائط لجميع الأمور المنجز في الغرفة مع البرنامج في ملفات منفصلة. و سيتم تسليم هذه المستندات في مجلد التي تنشئها البرمجيات، و أيضا الملفات المطبوعة. أيضا، يجب تقديم قائمة كاملة بالمعدات. يجب أن تكون الخوادم مع الخصائص الفيزيائية، و خريطة كاملة الشبكة والاتصالات، متاحة. هذه هي اللازمة لحلول قضايا المستقبل.

المستندات للبرامج

المستندات للبرامج

هذا القسم أيضا يتطلب المستندات. ما هي البرامج المستخدمة؟ كم مرة يحتاجون إلى التحديثات؟ من هو المسؤول عن الصيانة؟ اذا كان ضروري أن تكون جميع المصادر البرمجيات المتاحة لتركيب سريع إذا كانت هناك حاجة. يجب أن تكون جميع موارد البرنامج متاحة للتثبيت السريع إذا لزم الأمر.

اختبار غرفة الخادم

يجب اختبار غرفة الخادم قبل الإطلاق. تم تشغيل أنظمة الطاقة و تم التأكد من تشغيلها الصحيح. يجب اختبار نظام التبريد لتوفير درجة الحرارة المطلوبة للغرفة. يجب اختبار جميع كبلات الشبكة في اختبارFluke. سيتم اختبار نظام إنذار الحريق و نحن بحاجة إلى التأكد من أنه يعمل بشكل صحيح. أيضا يتم اختبار أنظمة الإضاءة و غيرها.

يعد إعداد غرفة الخادم مهمة بالغة الأهمية. يتم تنفيذ هذا العمل من قبل شركة هيزارسو.


لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بنا على واتس اب

989331198959+

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *