التحكم في استعمال النطاق الترددي

التحكم في استعمال النطاق الترددي مع Hotspot

يعد التحكم في سعة التنزيل أحد أهم المشكلات في الشبكة. لذلك ، فإن شركة هيزارسو في خدمتك من خلال توفير خدمات التحكم في سعة التنزيل.توفر لنا خدمة Hotspot التحكم في استعمال النطاق الترددي والتحكم في استعمال المستخدم حسب عنوان IP أو عنوان MAC أو اسم المستخدم. أيضا أنها تساعدنا على استخدام الإنترنت في الأماكن العامة والشركات والمكاتب والمنظمات من خلال تقديم تقارير يومية وشهرية. أجهزة التوجيه MikroTik وبرامج التحكم في النطاق الترددي kerio، هي بعض من المعدات التي تساعد المنظمات على إدارة وصول المستخدمين إلى الإنترنت و هي واحدة من الأساليب المستخدمة في إدارة النطاق الترددي.

لقد بحثت بعض المؤسسات دائمًا عن حلول لمقاطعة الإنترنت و لمساعدة المستخدمين على اجتناب الانقطاعات المستمرة. أجهزة التوجيه MikroTik هي حل شامل و فعال من حيث التكلفة لتوفير التكلفة load balances. تحتوي هذه أجهزة التوجيه على منافذ مختلفة وفقًا لمعدات شبكة المؤسسة.

 

لمنع انقطاع الإنترنت، يمكنك توفير واحد أو أكثر اتصال إنترنت من مزود خدمة إنترنت(ISP) و إنشاء توازن تحميل بين اتصالات الإنترنت باستخدام جهاز توجيه مايكروتك.عندما واحد من اتصالات الانترنت المؤسسة انقطع يتم توصيل المستخدمين تلقائيًا باتصال الإنترنت التالي بواسطة Load Balance دون أي تأخير.

إطلاق Hotspot بواسطة مايكروتك

إطلاق Hotspot بواسطة مايكروتك

بعد التنفيذ و وفقًا لطلب العميل ، يتم تطبيق إعدادات Hotspot و Quota على جهاز مايكروتك.

باستخدام نقطة الاتصال، يتم إعداد الإنترنت و استعمال الانترنت لمستخدمين مؤسستك وفقًا لاحتياجات العملاء.يحدد عدد المستخدمين المتزامنين على Hotspot مايكروتك (HotSpot active users) بواسطة رخصة مايكروتك المستخدمة التي يمكنك رؤيتها في الجدول أدناه :

يمكن إدارة مستخدمين Hotspot مايكروتك على لوحة التوجيه أو يمكن توصيلها بخادم radius server.يمكنك أيضًا إعداد خادم radius server مايكروتك عن طريق تثبيت مدير المستخدم على لوحة التوجيه الخاصة بك.

إطلاق Hotspot بواسطة Kerio control

Kerio control عبارة عن برنامج جدار حماية التي تتيح لنا تقديم خدمة Hotspot. إذا كنت بحاجة إلى التحكم في التحكم في استعمال النطاق الترددي و استعمال الانترنت باستخدام التحكم في kerio ، تحتاج إلى خادم فعلي أو افتراضي مع الأجهزة التالية:
CPU: 2core
RAM: 2GB

نقترح عليك الدراسة مؤتمرات الويب هي إحدى خدمات شركة هيزارسو.
HDD: 80GB
واثنين من بطاقات الشبكة، واحدة للاتصال بالإنترنت و الثانية للاتصال بالشبكة الداخلية

ميزات أخرى Kerio Control:

  • جدار الحماية
  • VPN server and VPN client
  • إعداد proxy server
  • حظر المواقع ویب للمستخدمين وغيرها

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بنا على واتس اب

989331198959+

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *