التركيب والتكوين مايكروتك

التركيب و التكوين مايكروتك

التركيب و التكوين مايكروتك هو أحد الخدمات الهامة لشركة هيزارسو. شركة Hazarso في خدمتكم ، أيها العملاء الأعزاء ، التركيب و التكوين مايكروتك. واحدة من المنتجات التي اكتسبت سوقًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، هي من شركة مايكروتك. خلافا لخيال كثيرمن الناس، مايكروتك ليس اسم الجهاز، بل هو اسم نظام التشغيل الذي يستند إلى Linux و نظام التشغيل يقوم على معدات الشركة routerboard.

تبعا لمميزات رائعة و سعر رخيص، قد استخدمت مايكروتك في جميع الشركات والمؤسسات. Switches، routers، access points وأنواع wireless CPE جزءًا من منتجات routerboard التي يتم توزيعها في السوق مع نظام التشغيل مايكروتك.

التركيب و التكوين مايكروتك

المنتج الرئيسي مايكروتك هو نظام التشغيل Linux على أساس نظام التشغيل المعروفة باسم Mikrotik RouterOS. عن طريق التثبيت على أجهزة الخاصة RouterBOARD أوعلى أجهزة الكمبيوتر القياسية على أساس x86، فإنه يحول الأجهزة إلى جهاز راوتر شبكة و ينفذ العديد من المميزات الإضافية؛ مثل جدار الحماية (firewall)، شبكة خاصة افتراضية (VPN) للخادم والعميل، تشكيل وتحسين جودة خدمة عرض النطاق، ، ويمكن أيضا أن تستخدم نقطة وصول و القدرات غيرها في الشبكات اللاسلكية. من أجل تحسين مستوى الأداء نظام التشغيل، يجب عليك الحصول على كل ميزات الترخيص (features license). تطبيق الشركة لنظام التشغيل Microsoft Windows يسمى Winbox، الذي يوف واجهة رسومية سهل الاستخدام (user-friendly) تركيب جهاز راوتر شبكة ومراقبة وظيفتها. يوفر RouterOS أيضًا إمكانية الوصول من خلال FTP و Telnet و SSH. بالإضافة إلى ذلك ، هناك واجهة برمجة التطبيقات (API) لإدارة ومراقبة الوصول المباشر(direct access) من خلال التطبيقات.

واحدة من المميزات مايكروتك هي الاستدامة. مايكروتك هو مثل جهاز راوتر القوي مع اغلاق عالي السرعة والتشغيل التلقائي دون الحاجة إلى أي تسجيل دخول (login) أو بدء أي نوع من الخدمة. مميزة أخرى من مايكروتك هي سرعة التركيب. يمكن تركيبها مايكروتك في دقائق معدودة و تكوينها بسهولة، ولديه القدرة على استيراد و تصدير( import and export) التكوين الخاص بها. ومع ذلك، فإن أهم القوة من مايكروتك هي فعاليتها من حيث فعالية التكلفة(cost-effectiveness) بالمقارنة مع الأجهزة المماثلة.

خبراء هزارسو مستعدون لتركيب جميع المعدات مايكروتك، من خلال المشاركة في الدورات مايكروتك واستخدامها في مشاريع مختلفة واكتساب الخبرات اللازمة.

تطبيقات التوجيه مايكروتك:

تطبيقات التوجيه مايكروتك

واحدة من التطبيقات المهمة للمايكروتك هو لاستخدامه كجهاز توجيه. في العديد من الشبكات، هناك حاجة لفصل الشبكة إلى شبكات متعددة و إذا كان لديك مكاتب متعددة، فأنت بحاجة إلى جهاز راوتر للاتصال بين مكاتبك. و مايكروتك يدعم جميع البروتوكولات الموجودة للتوجيه.

الاتصال بين شبكة المكاتب والفروع هی مشكلة مهمة، وهي ميزة أخرى للمايكروتك. يمكنك الاتصال باتصالات VPN بين فروعك إنشاء اتصال آمن بين الفروع مثل برامج مشاركة الملفات (file sharing) والطابعات (printers) والكاميرات وغيرها، من خلال تطبيق قيود الوصول.

التحكم في استهلاك الإنترنت للمستخدم و تقسيم استعمال أي نظام أو المستخدم هو دائما أهم مسألة لمسئول الشبكة. القدرة على إدارة عرض النطاق الداخلي (LAN) والخارجي (الإنترنت) هي واحدة من قدرات مايكروتك.عليك أن تكون قادرًا على إدارة مجموعة من المستخدمين و مجموعة IP و غیرها، حسب المحل أو نوع التطبيق أو منفذ الشبكة و غیرها. من خلال تكوين المهنية ، ستكون قادرًا على إدارة جميع أنشطة الشبكة.

ستكون قادرًا على الحصول اشتراكات الإنترنت متعددة و تخصيصها أو مشاركتها لمستخدمين الشبكة وفقًا لاحتياجات شبكتك. مثلا، اتصال إنترنت ADSL والاتصال اللاسلكي القائم على الراديو موجودة. باستخدام مايكروتك، يمكننا تقسيم ومشاركة شبكة الإنترنت الحالية من خلال تطبيق الشرط حسب نوع المستخدمين.

وهناك أيضا إمكانية إقامة الخادم الوكيل على أجهزة التوجيه مايكروتك. سيقوم الخادم الوكيل بتخزين مواقع الويب التي يزورها المستخدمون لديك، في ذاكرة التخزين المؤقت (cache) الخاصة بك ، وإذا كان هناك مستخدم آخر يحتاج إلى هذه الصفحة، فسيظهر نفس الصفحة، و يزيد سرعة الاستجابة وسيتم تقليل استعمال الانترنت. أيضًا ، لأن جهاز التوجيه يعمل كواجهة (interface)، يمكن النظر في تقارير مفصلة والقيود الخطيرة على الوصول إلى المواقع الويب.

تطبيقات إدارة الإنترنت مايكروتك:

تطبيقات إدارة الإنترنت مايكروتك:

NAT: مشاركة الإنترنت هي واحدة من المسائل الأساسية المطلوبة في جميع الشبكات
جدار الحماية: على الرغم أن جدار الحماية مايكروتك لا يدعم IBS وIPS، هو جدار حماية جيدة للطبقة 2 و 3
عرض النطاق: مايكروتك لديها استراتيجيات مختلفة للسيطرة على عرض النطاق
Quota: القدرة على إدارة استعمال الانترنت بسهولة
Hotspot: تعتبر مايكروتك الميزات الرائعة في Hotspot في الأماكن العامة

بساطة العمل مع مايكروتك، الميزات الرائعة، معدات بأسعار معقولة، و عدم وجود خطأ) (Bug في جهاز التوجيه ، جعلها واحدة من المعدات التي يتم استخدامها في جميع الشبكات تقريبا.

التطبيقات الأمنية و الاتصالات مايكروتك

فريق فني هيزارسو، مع التخصصات المطلوبة في معدات مايكروتك هو على استعداد لتوفير الخدمات مثل المشورة بشأن شراء و تركيب مجموعة متنوعة من الأجهزة مايكروتك للشركات والمؤسسات والمكاتب.

مع إمكانية جدار الحماية في مايكروتك ستكون قادرا على تقييد المنافذ الإدخال والإخراج. عادةً ، من خلال تغيير المنافذ المهمة مثل منافذ سطح المكتب البعيد(desktop remote) وغيرها من المنافذ الشائعة المستخدمة في الشبكة في المنافذ التي يعرفها المستخدمون فقط ، الاتصالات الخارجية يمكن أن تكون محدودة.

نقترح عليك الدراسة مؤتمرات الويب هي إحدى خدمات شركة هيزارسو.

من خلال نشر الكاميرات على الشبكة وتغيير منفذها ، ستتمكن من الانتقال إلى البيئة وفي مكان يمكنك فيه الوصول إلى الإنترنت ، يمكنك مشاهدة الكاميرات الخاصة بك عبر جهازك المحمول.

القدرة على التواصل مع مصادر الشبكة الداخلية مثل الكاميرات ملف الخادم والطابعات وتطبيقات الشبكة وغيرها، ممكنة للمستخدمين من خلال شبكة الإنترنت، وحتى إذا لزم الأمر، يمكنك إنشاء خادم VPN التی يسمح لموظفي الشركة بالاتصال بالشبكة الداخلية في أي مكان و وقت للقيام الأعمال اللازمة ، في المنزل أو السفر، عند الضرورة.

يمكنك مراقبة استعمال الانترنت الخاص بك من خلال مايكروتك بشكل مستمر و إذا لزم الأمر، وتطبيق القيود اللازمة.

لديها مايكروتك أيضا نظام توزيع IP، أو DHCP ويمكن تخصيص IP للمستخدمين المتصلين به.

بالإضافة إلى أجهزة التوجيه اللاسلكية، بعض من أجهزة التوجيه مايكروتك لديها أيضًا التكنولوجيا اللاسلكية والقدرة على توصيل أجهزتك اللاسلكية دون الحاجة إلى نقطة الوصول.

تكوين وإعداد مايكروتك CPE و راوتر قبل الشحن

الخدمة الجديدة التي تقدمها هيزارسو لعملائها ، هي تطوير شبكات الكمبيوتر بأسرع وأرخص وسيلة، من خلال إمكانية التكوين وإعداد معدات مايكروتك قبل الشحن.


لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بنا على واتس اب

989331198959+

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *